أخبار

يمكن لبعض أنواع الحليب والجبن أن تخفض مستويات السكر في الدم بشكل واضح


كيف تؤثر منتجات الألبان على ضغط الدم والكوليسترول وسكر الدم

منتجات الحليب واللبن والجبن ليست لذيذة فحسب ، بل تحتوي أيضًا على الكثير من البروتينات والفيتامينات. كما أنها بمثابة مصدر مهم للكالسيوم لتقوية العظام والأسنان. يجب أن يعرف الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 أو الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم بعض الأشياء المهمة حول منتجات الألبان حتى لا يضطروا إلى الاستغناء عنها.

يمكن أن تحتوي بعض منتجات الألبان على نسبة عالية من الدهون والملح ، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول. يعتبر ارتفاع مستوى الكوليسترول بدوره عامل خطر لأمراض القلب. كما أن مرضى السكري معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. لذلك ، يجب على المتضررين إيلاء اهتمام خاص لمنتجات الحليب والجبن التي يستخدمونها. تشرح منظمة الصحة البريطانية "داء السكري في المملكة المتحدة" كيفية استخدامه بشكل صحيح.

استخدم متغير قليل الدسم للحليب

إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول أو تعاني من داء السكري من النوع 2 ، فيجب أن تستهلك الحليب قليل الدسم ، كما توصي Diabetes UK. يحتوي الحليب قليل الدسم على جميع فوائد الحليب العادي ، بما في ذلك الكالسيوم ، ولكن ليس عيوب الدهون. هذا يمكن أن يوفر أكثر من 10 مل من الدهون لكل كوب من الحليب (0.3 لتر).

ما الذي يجب أن يبحث عنه مرضى السكر في الجبن؟

أنواع كثيرة من الجبن غنية بالدهون والملح. يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم الحرص على عدم الإفراط في تناول الجبن. لا يجب استهلاك أكثر من 30 جرامًا من الجبن لكل وجبة. ويقابل ذلك تقريبًا قطعة من الجبن بحجم علبة الثقاب. بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا لمنظمة الصحة ، لا يجب على مرضى السكر استخدام أصناف عالية الدهون. من 17.5 جرام من الدهون لكل 100 جرام ، تعتبر الجبن غنية بالدهون. تندرج الأصناف الكلاسيكية مثل إيدام ، بري ، شيدر والجبن الأزرق ضمن هذه الفئة. يتم تقديم العديد من الأصناف أيضًا في إصدار قليل الدسم.

متى يوجد الكثير من الملح في الجبن؟

تحتوي أنواع كثيرة من الجبن على الكثير من الملح. من قيمة أكثر من 1.5 جرام لكل 100 جرام ، يعتبر محتوى الملح مرتفعًا. حذر مرض السكري في المملكة المتحدة من أن "تناول الكثير من الملح يمكن أن يرفع ضغط الدم ، وهو أمر غير جيد للصحة العامة". لذلك ، ليس فقط مرضى السكر ، ولكن أيضًا الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يجب أن يلقوا نظرة على الطاولة الغذائية قبل اتخاذ قرار الشراء.

هذه الأجبان مناسبة بشكل خاص

منتجات الجبن الأكثر صحة ، وفقا لمرض السكري في المملكة المتحدة ، هي الجبن ، الجبن الرائب ، وجبن الكريم قليل الدسم. نسبة الدهون والملح هي الأقل لهذه الأنواع من الجبن. ولكن إذا كنت لا ترغب في الاستغناء عن المذاق القوي للجبن الأسمر ، فإن Diabetes UK لديها نصيحة أخرى لك: بدلاً من قطع الجبن ، يمكنك طحنها بمبشرة المطبخ. حتى تحصل على تجربة ذوق أكبر مع جزء صغير نسبيًا.

ما الذي يجب أن تبحث عنه في اللبن؟

وأوضح خبراء الصحة أن "الجبن واللبن يمكن أن يختلفا اختلافا كبيرا في محتواهما من الدهون". بالإضافة إلى المحتوى المنخفض من الدهون ، يجب أيضًا الانتباه إلى محتوى السكر. وفقًا لـ Diabetes UK ، يوازن العديد من مصنعي المواد الغذائية نسبة الدهون المنخفضة مع كمية إضافية من السكر لمواجهة التغيرات في الطعم والاتساق. لذلك ، يجب عليك اختيار الزبادي الطبيعي أو الزبادي اليوناني قليل الدسم. يمكن تعويض نقص الحلاوة بالفاكهة المقطعة.

ما تأثير منتجات الألبان على مستويات السكر في الدم؟

يشير ما يسمى بمؤشر نسبة السكر في الدم إلى ما إذا كان الطعام يزيد من مستوى السكر في الدم بسرعة أو باعتدال أو ببطء. بشكل عام ، يحتوي مؤشر منتجات الألبان والألبان على نسبة منخفضة من نسبة السكر في الدم ، وفقًا لمرض السكري في المملكة المتحدة. وذلك بفضل اللاكتوز (سكر الحليب الطبيعي) وبروتينات الحليب التي تضمن الهضم البطيء.

كم من منتجات الألبان يجب أن يستهلكها مرضى السكر؟

يوصي مرضى السكري في المملكة المتحدة الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 بتناول ثلاث حصص من منتجات الألبان يوميًا. يقابل المرء:

  • 190 ملليلتر من الحليب أو
  • كوب صغير من اللبن أو
  • ملعقتان كبيرتان من الجبن
  • 30 جرام من الجبن.

لمزيد من المعلومات ، راجع مقالة "خفض نسبة السكر في الدم". (ف ب)

معلومات المؤلف والمصدر


فيديو: فوائد حليب الماعز لمرضى السكري (ديسمبر 2021).

News

Some types of milk and cheese can visibly lower blood sugar levels


How dairy products affect blood pressure, cholesterol and blood sugar

Milk, yogurt and cheese products are not only delicious, they also contain a lot of proteins and vitamins. They also serve as an important source of calcium to strengthen bones and teeth. People with type 2 diabetes or people with high blood sugar levels should know a few important things about dairy products so they don't have to do without them.

Some dairy products can be high in fat and salt, causing cholesterol levels to rise. A high cholesterol level in turn is considered a risk factor for heart diseases. Diabetics are also at increased risk of developing cardiovascular diseases. Therefore, those affected should pay particular attention to which milk and cheese products they use. The British health organization "Diabetes UK" explains how to use it correctly.

Use a low-fat variant for milk

If you have high cholesterol or suffer from type 2 diabetes, you should consume low-fat milk, Diabetes UK recommends. Low-fat milk has all the benefits of regular milk, including calcium, but not the disadvantages of fat. This could save over 10 milliliters of fat per glass of milk (0.3 liters).

What should diabetics look out for in cheese?

Many types of cheese are rich in fat and salt. People with high blood sugar levels should be careful not to overeat cheese. No more than 30 grams of cheese should be consumed per meal. This corresponds approximately to a piece of cheese the size of a matchbox. In addition, according to the health organization, diabetics should not use high-fat varieties. From 17.5 grams of fat per 100 grams, cheeses are considered high in fat. Classic varieties such as Edam, Brie, Cheddar and blue cheese fall into this category. Many varieties are also offered in a reduced-fat version.

When is there too much salt in the cheese?

Many types of cheese contain a lot of salt. From a value of more than 1.5 grams per 100 grams, the salt content is considered high. "Too much salt can raise blood pressure, which is not good for overall health," warns Diabetes UK. Therefore, not only diabetics, but also people with high blood pressure should take a look at the nutritional table before making a purchase decision.

These cheeses are particularly suitable

The healthiest cheese products, according to Diabetes UK, are cottage cheese, curd cheese, and reduced-fat cream cheese. The fat and salt content is the lowest for these types of cheese. But if you don't want to do without the strong taste of fatter cheese, Diabetes UK has another tip for you: Instead of cutting the cheese, you can grind it down with a kitchen grater. So you get a bigger taste experience with a relatively small portion.

What should you look for in yogurt?

"Cream cheese and yoghurt can vary greatly in their fat content," explain the health experts. In addition to a low fat content, you should also pay attention to the sugar content. According to Diabetes UK, many food manufacturers balance the low fat percentage with an additional amount of sugar to counteract changes in taste and consistency. Therefore, you should rather choose natural yogurt or low-fat Greek yogurt. The lack of sweetness can be compensated for with chopped fruit.

What influence do dairy products have on blood sugar levels?

The so-called glycemic index indicates whether a food increases the blood sugar level quickly, moderately or slowly. Milk and dairy products generally have a low glycemic index, according to Diabetes UK. This is thanks to the lactose (natural milk sugar) and milk proteins, which ensure slow digestion.

How much milk products should diabetics consume?

Diabetes UK recommends people with type 2 diabetes to consume three servings of dairy products a day. One serving corresponds to:

  • 190 milliliters of milk or
  • a small mug of yogurt or
  • two tablespoons of cottage cheese or
  • 30 grams of cheese.

For more information, see the article "Lowering blood sugar". (vb)

Author and source information


Video: The Skinny on Cellulite: Research-Driven Treatments and the 5-Part Method That Worked for Me! (June 2021).