أخبار

أعمى من خلال البطاطس المقلية ورقائق البطاطس: المراهقون يصابون بالعمى بسبب سوء التغذية


يكاد المراهقون يأكلون فقط البطاطس ورقائق البطاطس - ويصابون بالعمى

في المملكة المتحدة ، يكون الشاب أعمى لأنه لم يأكل سوى الرقائق ورقائق البطاطس. كان المراهق قد سبق وصفه للمكملات الغذائية بسبب نقص الفيتامينات ، لكنه لم يتناولها. ولم يتبع النصائح الطبية لتغيير نظامه الغذائي.

أمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة والسرطان: تؤكد تقارير وسائل الإعلام مرارًا وتكرارًا على المخاطر الصحية المرتبطة بالأطعمة السريعة. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي سوء التغذية أيضًا إلى تلف الجهاز العصبي بشكل دائم ، وخاصة البصر.

نقص فيتامين خطير وتلف سوء التغذية

يحذر الخبراء من مخاطر "الأكل الانتقائي" بعد أن أصيب طفل في السابعة عشرة من عمره بفقدان لا يمكن إصلاحه من خلال تناول الرقائق ورقائق البطاطس. اعتنى أطباء العيون في بريستول ، إنجلترا ، الشاب بعد أن تدهورت بصره إلى درجة العمى. بعد ترك المدرسة الابتدائية ، أكل المراهق الرقائق والرقائق والخبز الأبيض ، وأحيانًا شريحة من لحم الخنزير أو النقانق. أظهرت الاختبارات نقصًا خطيرًا في الفيتامين وتلفًا في سوء التغذية.

آكل من الصعب إرضاءه للغاية

وبحسب تقرير لـ "بي بي سي" ، فقد رأى الشاب طبيب العائلة في سن الرابعة عشرة لأنه شعر بالتعب وعدم الارتياح. في ذلك الوقت ، تم تشخيص إصابته بنقص فيتامين ب 12 وتلقى مكملات غذائية ، لكنه لم يلتزم بالعلاج. ولم يحسن نظامه الغذائي.

بعد ثلاث سنوات ، تم إحضاره إلى مستشفى بريستول للعيون لفقدان البصر التدريجي ، كما ورد في مجلة حوليات الطب الباطني. بحسب د. دنيز أتان ، الذي عالجه في المستشفى ، يتألف بشكل أساسي من وجبة يومية من البطاطس المقلية. كان يأكل أيضًا رقائق البطاطس ، وأحيانًا شرائح من الخبز الأبيض وأحيانًا لحم الخنزير ، ولكن لا توجد فواكه وخضروات تقريبًا.

اقرأ أيضًا:

  • التغذية النباتية تحمي من مشاكل القلب والسكتات الدماغية
  • الصحة: ​​تناول 2 برغر أكثر صحة من تناول البرغر والبطاطا المقلية؟

"أوضح ذلك على أنه نفور من بعض أنواع الطعام التي لا يستطيع تحملها ، لذا كانت الرقائق ورقائق البطاطس هي الأنواع الوحيدة من الأطعمة التي يريدها ويمكن أن يأكلها." فحصت Atan وزملاؤها مستوى فيتامين المراهق مرة أخرى ووجدوا أنه يفتقر إلى فيتامين ب 12 وبعض الفيتامينات والمعادن المهمة الأخرى - النحاس والسيلينيوم وفيتامين د.

العلاج ممكن إذا تم تشخيصه مبكرًا

لم يكن المريض يعاني من زيادة الوزن أو نقص الوزن ، ولكنه يعاني من سوء التغذية الحاد. قال الطبيب "لقد فقد معادن من عظامه ، الأمر الذي كان صادمًا بحق لطفل في عمره". وفيما يتعلق بفقدان البصر ، فقد استوفى معايير تصنيف المكفوفين.

قال الدكتور "كانت لديه بقع عمياء في منتصف مجال رؤيته". أتان. "هذا يعني أنه لا يستطيع القيادة وسيجد صعوبة في القراءة أو مشاهدة التلفاز أو التعرف على الوجوه." ولكن: "يمكنه التجول بمفرده لأنه يمتلك رؤية محيطية."

يمكن علاج الاعتلال العصبي البصري الغذائي (بالعامية: احتشاء العين) - الحالة التي يعاني منها الشاب - إذا تم تشخيصه مبكرًا. ومع ذلك ، إذا تُركت بدون علاج لفترة طويلة جدًا ، فسوف تموت الألياف العصبية في العصب البصري وسيكون الضرر دائمًا. دكتور. لحسن الحظ ، قال أتان إن مثل هذه الحالات نادرة ، ولكن يجب أن يكون الآباء على دراية بالضرر المحتمل الذي يمكن أن يسببه الطعام الصعب التماس الطعام وطلب مساعدة الخبراء.

بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالقلق ، نصحت ، "من الأفضل ألا تقلق بشأن الطعام الصعب الإرضاء وبدلاً من ذلك تقدم بهدوء واحدًا أو اثنين من الأطعمة الجديدة مع كل وجبة". يمكن أن تكون أقراص الفيتامينات مكملة ، ولكنها ليست بديلاً عن واحد تناول الطعام الصحي. وقال الطبيب "من الأفضل الحصول على الفيتامينات من خلال نظام غذائي متنوع ومتوازن" ، مضيفًا أن الإفراط في تناول فيتامين معين ، بما في ذلك فيتامين أ ، يمكن أن يكون ضارًا. (ميلادي)

معلومات المؤلف والمصدر

هذا النص يتوافق مع متطلبات الأدب الطبي والمبادئ التوجيهية الطبية والدراسات الحالية وقد تم فحصه من قبل الأطباء.

تضخم:

  • بي بي سي: مراهق أعمى من العيش من رقائق البطاطس ورقائق البطاطس ، (الوصول: 03.09.2019) ، بي بي سي
  • حوليات الطب الباطني: العمى الناجم عن النظام الغذائي غير المرغوب فيه ، (تم الوصول في: 3 سبتمبر 2019) ، حوليات الطب الباطني


فيديو: سر عمل البطاطس المقلية المقرمشة زى المطاعم - منال العالم (يوليو 2021).

News

Blind through massive chips and chips: adolescents go blind due to poor nutrition


Adolescents almost only eat fries and chips - and go blind

In the UK, a youngster is blind because he has almost only eaten chips and chips. The teenager had previously been prescribed dietary supplements due to a lack of vitamins, but had not taken them. And he hadn't followed the medical advice to change his diet.

Cardiovascular diseases, obesity and cancer: media reports repeatedly emphasize the health risks associated with junk food. However, poor nutrition can also permanently damage the nervous system, especially eyesight.

Serious vitamin deficiencies and malnutrition damage

Experts warn of the dangers of "fussy eating" after a 17-year-old has suffered an irreparable loss of vision through eating chips and chips. Ophthalmologists in Bristol, England, looked after the young man after his eyesight deteriorated to the point of blindness. After leaving primary school, the teenager ate only chips, chips and white bread, and occasionally a slice of ham or a sausage. Tests showed serious vitamin deficiencies and malnutrition damage.

Extremely picky eater

According to a report by the "BBC", the youngster had visited his family doctor at the age of 14 because he felt tired and uncomfortable. At that time, he was diagnosed with vitamin B12 deficiency and received supplements, but he did not adhere to the treatment. And he didn't improve his diet.

Three years later, he was brought to Bristol Eye Hospital for progressive vision loss, as reported in the Annals of Internal Medicine magazine. According to Dr. Denize Atan, who treated him in the hospital, essentially consisted of a daily serving of french fries. He also ate chips, sometimes slices of white bread and occasionally ham, but almost no fruit and vegetables.

Also read:

  • Vegan nutrition protects against fatal heart problems and strokes
  • Health: Eating 2 burgers is healthier than eating a burger and fries?

"He explained this as an aversion to certain food consistencies that he couldn't tolerate, so fries and chips were the only types of food he wanted and could eat." Atan and her colleagues checked the teen's vitamin level again and found that he lacked B12 and some other important vitamins and minerals - copper, selenium, and vitamin D.

Treatment is possible if diagnosed early

The young patient was not overweight or underweight, but was severely malnourished. "He had lost minerals from his bones, which was really shocking for a boy his age," said the doctor. Regarding his vision loss, he met the criteria to be classified as blind.

"He had blind spots in the middle of his field of vision," said Dr. Atan. "This means that he cannot drive and would find it really difficult to read, watch TV or recognize faces." But: "He can walk around alone because he has peripheral vision."

Nutritional optic neuropathy (colloquially: eye infarction) - the condition that the young man suffers from - can be treated if diagnosed early. However, if left untreated for too long, the nerve fibers in the optic nerve will die and the damage will be permanent. Dr. Fortunately, Atan said such cases are rare, but parents should be aware of the potential harm that picky eating can cause and seek expert help.

For those who are worried, she advised, "It is best not to be concerned about picky food and instead calmly introduce one or two new foods with each meal." Multivitamin tablets can be a supplement, but not a substitute for one be healthy eating. "It's much better to get vitamins through a varied and balanced diet," the doctor said, adding that too much of a certain vitamin, including vitamin A, can be harmful. (ad)

Author and source information

This text corresponds to the requirements of the medical literature, medical guidelines and current studies and has been checked by medical doctors.

Swell:

  • BBC: Teenager 'blind' from living off crisps and chips, (access: 03.09.2019), BBC
  • Annals of Internal Medicine: Blindness Caused by a Junk Food Diet, (accessed: September 3, 2019), Annals of Internal Medicine


Video: Teenager left blind by crisp and chip diet. 5 News (January 2022).