أخبار

المكملات الغذائية: في الغالب مضيعة للمال ومخاطر صحية إضافية


خبراء الصحة يحذرون: المكملات الغذائية يمكن أن تكون خطيرة

في الآونة الأخيرة فقط ، ذكرت مجلة ARD السياسية "تقرير ماينز" أن الصحفيين تمكنوا من الحصول على إذن لبيع مكمل غذائي خطير. بالإضافة إلى ذلك ، أشير إلى أن الصيادلة يدفعون بشكل صحيح مع هذه المستحضرات. يؤكد الأطباء الآن على أن العديد من هذه العلاجات يتم إهدارها في كثير من الأحيان. يمكن أن تشكل أيضًا خطرًا على الصحة.

يتحول المزيد والمزيد من الألمان إلى المكملات الغذائية لأنهم يعتقدون أنهم سيبقونهم بصحة جيدة ولياقة ، وأنهم يمكن أن يكبروا في العمر دون أمراض خطيرة إن أمكن. لكن الدراسات البارزة تشير إلى أن المكملات الغذائية ليست ذات فائدة للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض.

للوقاية من الأمراض بدون فائدة

كما كتبت الجمعية الألمانية لأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الجهاز الهضمي والأيض (DGVS) والجمعية الألمانية للجراحة العامة والحشوية (DGAV) في إعلان مشترك ، تم بيع ما مجموعه 225 مليون عبوة مكملات غذائية في ألمانيا في عام 2018. وبالتالي ، ارتفعت المبيعات من 1.31 مليار يورو في 2017 إلى 1.44 مليار يورو في العام السابق. هذا الاتجاه يتناقض بشكل صارخ مع المعرفة العلمية الحالية.

لأن الدراسات تشير إلى أن المكملات الغذائية ليست ذات فائدة للوقاية الأولية ، أي الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض. ليس ذلك فحسب: "يمكن أن ينطوي الاستخدام طويل الأمد لهذه المستحضرات على مخاطر. وينطبق الشيء نفسه على الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية مثل حمض أسيتيل الساليسيليك (ASA). كما يجب ألا يؤخذ هذا دون استشارة الطبيب لغرض الوقاية من الأمراض.

لا يوجد تأثير إيجابي على الوقاية من المرض

تم نشر واحدة من أكثر الدراسات شمولًا حول فوائد المكملات الغذائية في عام 2017 في المجلة المتخصصة "Advances in Nutrition". هنا ، قام العلماء بتقييم 49 دراسة مختلفة مع ما مجموعه 290،000 مشارك ووجدوا أن تناول فيتامين C أو فيتامين D أو فيتامين K أو المغنيسيوم أو السيلينيوم أو الزنك ، بالإضافة إلى كبسولات الأحماض الدهنية أوميجا 3 ، لم له تأثير إيجابي على تجنب الأمراض مثل السرطان أو أمراض القلب والأوعية الدموية ولا يطيل العمر.

توصلت العديد من الدراسات الأخرى رفيعة المستوى التي تم نشرها مؤخرًا إلى نتائج مماثلة ، مثل تقييم دراسة الأتراب الأمريكية NHANES من هذا العام المنشورة في المجلة المتخصصة "حوليات الطب الباطني". هنا ، وجد الباحثون تأثيرات إيجابية فقط على الفيتامينات والمعادن من المصادر الطبيعية ، ولكن ليس إذا تم تناولها في شكل مكملات غذائية.

قال مؤلف الدراسة د. "نتائجنا تدعم الرأي القائل بأن استخدام المكملات الغذائية يساهم في زيادة إجمالي تناول المغذيات ، ولكن هناك روابط مفيدة للمغذيات من الأطعمة التي لا تظهر في المكملات الغذائية". فانغ فانغ زانغ من جامعة تافتس في بوسطن ، ماساتشوستس.

يزداد خطر الإصابة بالسرطان

قال الأستاذ الدكتور ميد: "تظهر بعض الدراسات آثارًا إيجابية طفيفة جدًا على مستحضرات المكملات الغذائية ، ولكن يجب عليك موازنتها مع المخاطر التي تنطوي عليها أيضًا". Jürgen Schölmerich ، متخصص في أمراض الجهاز الهضمي والمدير الطبي السابق ورئيس مجلس إدارة مستشفى الجامعة في فرانكفورت أم ماين.

تقدم بعض الدراسات مؤشرات على عواقب غير مرغوب فيها ، خاصة إذا تم تناول المستحضرات بجرعات عالية: مستحضرات فيتامين أ بجرعات عالية (أكثر من 25000 وحدة دولية في اليوم) ، على سبيل المثال ، تزيد من خطر الإصابة بالسرطان ؛ تزيد مكملات بيتا كاروتين من خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين. يشرح Schölmerich: "إن البيان الإعلاني بأن كل شخص يحتاج إلى جرعة إضافية من الفيتامينات أو المعادن للحفاظ على الأداء والصحة خطأ ببساطة".

فقط لبعض المجموعات من الناس ، على سبيل المثال النساء الحوامل أو النباتيين ، يوصى بالفعل ببعض المكملات الغذائية. يجب أن يناقش المستهلكون مع طبيبهم ما إذا كان الأمر كذلك ، ما هي المستحضرات التي يحتاجونها.

يمكن أن يكون تناول الدواء ضارًا أيضًا

ولكن ليس فقط المكملات الغذائية لا يمكنها أن تقدم ما يأمله المستهلكون من حيث الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض. ينطبق هذا أيضًا على بعض الأدوية ، مثل أقراص حمض أسيتيل الساليسيليك. قال Schölmerich "بسبب تأثيره على ترقق الدم ، يتم استخدام الأسبرين بنجاح ، على سبيل المثال ، بعد نوبة قلبية أو سكتة دماغية لمنع حدث آخر". في هذه الحالات ، أي في ما يسمى الوقاية الثانوية ، يكون الدواء مفيدًا وفعالًا. ومع ذلك ، فإن البيانات واقعية فيما يتعلق باستخدام حمض أسيتيل الساليسيليك في الوقاية الأولية ، وفقًا للخبير.

تم نشر العديد من الدراسات الكبيرة في العام الماضي ، والتي تظهر أن تناول حمض أسيتيل الساليسيليك كإجراء وقائي لا يمكن أن يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان وليس له تأثير عام على الوفيات. بدلاً من ذلك ، أظهر المشاركون في الدراسة الذين تناولوا بانتظام مكملات حمض أسيتيل الساليسيليك زيادة في معدل النزيف ، ومعظمهم في الجهاز الهضمي.

يقول شولميريتش: "يجب أن يدرك المستهلكون أن تناول مستحضرات طبية مختلفة للوقاية الأولية دون استشارة الطبيب على المدى الطويل دون الإشارة إليها يمكن أن يضر أكثر مما ينفع". "إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحتك وصحتك ، فعليك بدلاً من ذلك الانتباه إلى نظام غذائي متوازن وممارسة تمارين كافية وإجراء أهم الاختبارات الوقائية".

فحص سرطان القولون مهم بشكل خاص هنا. لا يوجد خيار معاش آخر بنفس الكفاءة. لأنه أثناء تنظير القولون ، يتعرف الطبيب على السلائف المحتملة أو الأورام الحميدة التي يمكن أن يتطور منها الورم الخبيث ويزيلها قبل أن يتطور السرطان. (ميلادي)

معلومات المؤلف والمصدر

يتوافق هذا النص مع مواصفات الأدبيات الطبية والمبادئ التوجيهية الطبية والدراسات الحالية وقد تم فحصها من قبل الأطباء.

تضخم:

  • موقع الطب الحشوي - المؤتمر المشترك بين DGVS و DGAV: صحي ومناسب من خلال المكملات الغذائية والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية؟ غالبًا ما يكون إهدارًا للمال ، وأحيانًا محفوفًا بالمخاطر ، (تم الوصول إليه: 14 سبتمبر 2019) ، viszeralmedizin.com
  • التقدم في التغذية: المكملات الغذائية وخطر الوفاة بسبب مرض معين ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، والسرطان: مراجعة منهجية وتحليل تلوي لتجارب الوقاية الأولية ، (تم الوصول في: 14 سبتمبر 2019) ، التقدم في التغذية
  • حوليات الطب الباطني: الارتباط بين استخدام المكملات الغذائية وتناول المغذيات والوفيات بين الولايات المتحدة الكبار: دراسة جماعية ، (تم الوصول إليه: 14 سبتمبر 2019) ، حوليات الطب الباطني

فيديو: صباح العربية. المكملات الغذائية ما لها وما عليها (شهر اكتوبر 2020).

News

Dietary supplements: Mostly a waste of money and an additional health risk

Dietary supplements: Mostly a waste of money and an additional health risk


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

Health experts warn: Dietary supplements can be dangerous

Only recently, the ARD political magazine “Report Mainz” reported that reporters had been able to get permission to sell a dangerous food supplement. In addition, it was pointed out that pharmacists properly pay with such preparations. Doctors now emphasize that many of these remedies are often wasted. They can also pose a health risk.

More and more Germans are turning to dietary supplements because they think that they will keep them healthy and fit and that they can grow old without serious illnesses if possible. But high-profile studies suggest that dietary supplements are of no use for maintaining health and preventing diseases.

For the prevention of diseases without benefit

As the German Society for Gastroenterology, Digestive and Metabolic Diseases (DGVS) and the German Society for General and Visceral Surgery (DGAV) write in a joint communication, a total of 225 million food supplement packs were sold in 2018 in Germany. Accordingly, sales rose from 1.31 billion euros in 2017 to 1.44 billion euros in the previous year. This trend is in stark contrast to current scientific knowledge.

Because studies suggest that dietary supplements are of no use for primary prevention, i.e. maintaining health and preventing diseases. Not only that: “Long-term use of these preparations can even involve risks. The same applies to over-the-counter medications such as acetylsalicylic acid (ASA). This should also not be taken without consulting the doctor for the purpose of disease prevention, ”warn the experts.

No positive impact on disease prevention

One of the most comprehensive studies on the benefits of dietary supplements was published in 2017 in the specialist magazine "Advances in Nutrition". Here, scientists evaluated 49 different studies with a total of 290,000 participants and found that taking vitamin C, vitamin D, vitamin K, magnesium, selenium, or zinc supplements, as well as omega 3 fatty acid capsules, did not has a positive impact on avoiding diseases such as cancer or cardiovascular disease and does not prolong life.

Various other high-ranking studies that have recently been published come to similar results, such as an evaluation of the US cohort study NHANES from this year published in the specialist journal "Annals of Internal Medicine". Here, the researchers found only positive effects for vitamins and minerals from natural sources, but not if they were taken in the form of dietary supplements.

"Our results support the opinion that the use of dietary supplements contributes to an increased total intake of nutrients, but there are beneficial connections to nutrients from foods that are not seen in dietary supplements," said study author Dr. Fang Fang Zhang from Tufts University in Boston, Massachusetts.

Cancer risk is increased

"Some studies show very slight positive effects for dietary supplement preparations, but you have to weigh them against the risks they also have," says Professor Dr med. Jürgen Schölmerich, specialist in gastroenterology and former medical director and chairman of the board of the University Hospital Frankfurt am Main.

Some studies provide indications of undesirable consequences, especially if preparations are taken in high doses: Vitamin A preparations in high doses (more than 25,000 IU per day), for example, increase the risk of cancer; Beta carotene supplements increase the risk of lung cancer in smokers. "The advertising statement that everyone needs an extra dose of vitamins or minerals to maintain performance and health is simply wrong," explains Schölmerich.

Only for a few groups of people, for example pregnant women or vegans, are certain food supplements actually recommended. Consumers should discuss with their doctor whether and if so, which preparations they need.

Taking medication can also be harmful

But not only dietary supplements can not deliver what many consumers hope for in terms of maintaining health and preventing diseases. This also applies to some medicines, such as acetylsalicylic acid tablets. "Because of its blood-thinning effect, aspirin is used successfully, for example, after a heart attack or stroke to prevent another event," said Schölmerich. In these cases, i.e. in so-called secondary prevention, the drug is useful and effective. However, the data are sobering for the use of acetylsalicylic acid in primary prevention, according to the expert.

Several large studies have been published in the past year, which show that taking acetylsalicylic acid as a precaution cannot reduce the likelihood of developing chronic diseases such as cardiovascular disease or cancer and has no overall impact on mortality. Rather, those study participants who regularly took acetylsalicylic acid supplements showed an increased rate of bleeding, mostly in the gastrointestinal tract.

"Consumers should be aware that taking medically not indicated, long-term use of different preparations for primary prevention without consultation with the doctor can possibly do more harm than good," says Schölmerich. "If you want to keep yourself healthy and fit, you should rather pay attention to a balanced diet and sufficient exercise and take the most important preventive examinations."

Colon cancer screening is particularly important here. No other pension option is as efficient as this. Because during a colonoscopy, the doctor recognizes possible cancer precursors or polyps from which a malignant tumor can develop and removes them before the cancer develops. (ad)

Author and source information

This text corresponds to the specifications of the medical literature, medical guidelines and current studies and has been checked by medical doctors.

Swell:

  • Visceral Medicine website - the joint congress of the DGVS and the DGAV: Healthy and fit through dietary supplements and over-the-counter medications? Often a waste of money, sometimes risky, (accessed: September 14, 2019), viszeralmedizin.com
  • Advances in Nutrition: Dietary Supplements and Risk of Cause-Specific Death, Cardiovascular Disease, and Cancer: A Systematic Review and Meta-Analysis of Primary Prevention Trials, (accessed: September 14, 2019), Advances in Nutrition
  • Annals of Internal Medicine: Association Among Dietary Supplement Use, Nutrient Intake, and Mortality Among U.S. Adults: A Cohort Study, (accessed: September 14, 2019), Annals of Internal Medicine


Video: Vitamins, supplements a waste of money for consumers? (November 2022).