الأعراض

لسعة في الصدر: وخز الثدي


وخز الثدي - الأسباب والعلاج

غالبًا ما يرتبط الوخز في الصدر بنوبة قلبية أو سرطان الثدي. من أجل تجنب تحمل أي مخاطر ، يجب دائمًا توضيح الشكاوى من قبل الطبيب كإجراء وقائي. ومع ذلك ، غالبًا ما يكون سبب الغرز المستمرة أو العرضية في منطقة الصدر توترًا عضليًا غير ضارًا نسبيًا. الأسباب المحتملة الأخرى ، على سبيل المثال ، الإصابات القديمة أو الإجهاد النفسي ، والتي يمكن الشعور بها جسديًا من خلال "اللدغة".

لسعة في الصدر - نظرة عامة موجزة

إذا كان هناك ألم أو لسعة في الصدر ، فإن العديد من الأشخاص المصابين يصابون بالذعر ، مما قد يؤدي في أسوأ الحالات إلى تفاقم الأعراض. بادئ ذي بدء ، من المهم الحفاظ على الهدوء والنظر في ما يجب القيام به. تساعد النظرة العامة الموجزة التالية على تصنيف الشكاوى بسرعة.

  • اتصل بمكالمة الطوارئفي حالة حدوث لسعة في الصدر فجأة ، أو لا يهدأ أو يزداد الألم و / أو أعراض واضحة مثل الذبحة الصدرية ، ألم مشع في الذراع اليسرى ، ضيق التنفس المفاجئ ، التعرق المفرط ، آلام البطن الحادة ، الغثيان والقيء ، ضعف الوعي و أضف الخوف من الموت!
  • الأسباب: أمراض القلب مثل عدم انتظام ضربات القلب ، أمراض القلب التاجية ، التهاب التامور وعضلة القلب أو النوبة القلبية ؛ أمراض الجهاز التنفسي (مثل الالتهاب الرئوي ، التهاب القصبات ، الجنب أو الانسداد الرئوي) ، إصابات الأضلاع ، عظم الصدر أو الترقوة ، ضعف الغضروف الساحلي ، ضغط الأعصاب أو المرض في المنطقة الصدرية ، متلازمة تيتسه ، شد العضلات ، الارتجاع ، واضطرابات المريء. تمدد الأوعية الدموية والأورام والخراجات في منطقة الصدر والانصباب الجنبي (السوائل في فجوة الرئة) ، والتهاب الحجاب الحاجز أو التشنج بالإضافة إلى بعض الأسباب الجسدية والنفسية الأخرى (مثل عصاب القلب).
  • التشخيص: تاريخ طبي شامل مع أسئلة حول ظهور اللسع والموقع والمدة والأمراض السابقة المعروفة ؛ التنصت (مع سماعة الطبيب) ومسح الصدر ، وقياس ضغط الدم ، واختبارات الدم ، وتخطيط كهربية القلب (تخطيط كهربية القلب) ، وتخطيط صدى القلب ، وتخطيط صدى القلب ، والأشعة السينية على الصدر ، والتصوير المقطعي بالكمبيوتر ، والتصوير بالرنين المغناطيسي ، وتصوير الأوعية التاجية ، واختبار وظائف الرئة وطرق الفحص الأخرى.
  • علاج او معاملة: تتوافق تمامًا مع الأسباب ذات الصلة ؛ غالبًا ما يكون الدواء ، ولكن قد يتطلب أيضًا إجراء جراحة ؛ إذا لزم الأمر ، العلاج النفسي للشكاوى ذات الصلة نفسيا ؛ مع وخز الثدي الوظيفي في كثير من الأحيان مع العلاجات اليدوية.
  • العلاج الطبيعي والطب الشمولي: مع خلفية نفسية جسدية ، على سبيل المثال مع العلاج بالنباتات ، الارتجاع البيولوجي ، العلاج بالتنويم المغناطيسي ، طرق الاسترخاء مثل اليوغا أو التدريب الذاتي. مارس العلاج لتخفيف الأعراض والوقاية من أمراض القلب.

أعراض لسعة الثدي

عادة ما يحدث لسعة في الصدر مؤقتًا. نظرًا لأن الأعضاء الحيوية مثل القلب والرئتين تقع في الصدر ، يجب أن تستبعد الفحوصات المتخصصة اضطرابات الدورة الدموية (الذبحة الصدرية) والأزمة القلبية.

تحذير: هذا صحيح بشكل خاص إذا تمت إضافة الذعر أو الخوف أو الإشعاع في الذراع اليسرى أو ألم الذراع العلوي أو ضيق التنفس أو التعرق المفرط أو الغثيان والقيء أو الشعور بالإبادة. إشارة إنذار أخرى مهمة هي عندما يحدث لسعة في الصدر عند التنفس أو السعال أو عند الشعور بالسمك في منطقة الصدر في نفس الوقت.

بالنسبة لبعض الأشخاص ، تظهر الغرز ليلًا أو عند الاستلقاء ، ويشعر الآخرون بها خاصةً في المواقف العصيبة الشديدة. غالبًا ما تظهر الأعراض أثناء المجهود البدني ، مثل أثناء الجري أو رفع الأوزان - غالبًا بالضغط على المقعد أو عند الضغط على الذراع إلى الداخل.

يمكن أن يصاحب الإحساس بالوخز أو الألم شكاوى في منطقة الرأس ، مثل ضغط الأذن أو الصداع الذي ينبعث من مؤخرة الرأس. من الممكن أيضًا أن تسحب إلى الخلف و / أو تتوسع إلى ألم الصدر العام.

غالبًا ما تشتكي النساء من لسعة في الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية ، وهو ما يرافقه أيضًا النوم في اليدين (ليلًا) أو ألم في الساعد.

لسعة في الصدر - أسباب

أولاً وقبل كل شيء ، يجب استبعاد استبعاد طبي فوري من أسباب مثل النوبة القلبية ، وكسر الأضلاع ، وتضييق الأوعية الدموية في القلب وأمراض الرئتين والهياكل المحيطة بها. إذا كان غضروف الضلع بارزًا جدًا بالتوازي ، فيجب مراعاة متلازمة تيتزه.

ومع ذلك ، غالبًا ما يكون ألم اللسعة توترًا عضليًا ، خاصة إذا كان يعتمد على الحركة.

إذا كان من الممكن استبعاد الأسباب الهيكلية ، فمن الناحية الوظيفية ، غالبًا ما يكون التوتر أو تهيج عضلات الصدر التي تسحب من القص إلى الكتف. يشتكي الكثير من الناس من الوخز الميكانيكي ، خاصة عند قاعدة عظمة الصدر.

بما أن الأضلاع تمتد من القص إلى الظهر في الظهر ، فمن السهل أن نفهم أن عضلات الظهر المتوترة أو القوة في مفاصل الأضلاع الفقري يمكن أن تنتقل إلى الأمام وتثير الأعراض.

لسعة في الثدي بسبب إصابات قديمة والتهاب

وفقًا لعلاجات الجسم مثل Rolfing أو هشاشة العظام ، فإن الإصابات القديمة أو التصاقات ذات صلة بالالتهاب في فرو الرئة هي سبب آخر محتمل. لأن هذه يمكن أن تسبب قيود الحركة وبالتالي تؤدي إلى لسعة. أخيرًا وليس آخرًا ، لأن الرئتين تنتفخ بشدة عند التنفس ، وعلى القلب والأبنية المحيطة ، مثل النسيج الضام المنزلق (اللفافة) ، أن يتحركوا معه.

من الممكن تصور أن الأشخاص الذين لديهم الكثير من القراءة المستقرة وأنشطة الكمبيوتر يجلبون قوة إضافية إلى منطقة الصدر. في كتابه "مورفولوجيا ديناميكية" ، يقترح الفيلسوف النمساوي البروفيسور أوتو جوليوس هارتمان (1895-1989) المنطق القائل بأن مبدأ جمجمة دماغنا ، الذي يتميز بالصلابة وغير الديناميكيات الضخمة ، مناسب للأشخاص الذين يقومون بالكثير من أعمال الدماغ. يستمر في بقية الجسم ويمكن أن يسبب هذه الأعراض.

وخز الثدي عند الرضاعة الطبيعية

لاذع في الصدر عند الرضاعة الطبيعية يمكن أن ينتج عن الوضع المائل للأمام. في الوقت نفسه ، يمكن أن ينام اليدين و / أو ألم الساعد بسبب حقيقة أن التوتر العالي للعضلات الصدرية يشبك الأوعية التي تمتد إلى الذراعين. في هذه الحالة ، ليس من المفترض أن تلعب العوامل الميكانيكية فحسب ، بل أيضًا العوامل الهرمونية دورًا.

لاذع عصبي ونفسي جسدي في الصدر

تتميز شكاوى القلب العصبية بشكل رئيسي بنشاط القلب المتسارع ، ولكن الأعراض النموذجية الأخرى تشمل ضيق القلب والشعور بالضغط واللسع في الصدر. لا يرجع هذا إلى ضعف أداء القلب ، بل إلى زيادة الإثارة. يتم التحكم في وظيفة القلب إلى حد كبير عن طريق الجهاز العصبي الخضري وبالتالي يتفاعل بدقة مع الاختلالات التي تنتج عن التفاعل بين الجسد والروح.

في هذه الحالة ، غالبًا ما تكون هناك أعراض نباتية أخرى مثل الأرق الداخلي واضطرابات النوم أو ما يسمى المثانة المتهيجة أو متلازمة القولون العصبي.

يمكن اعتبار جميع المواقف والنزاعات التي يمكن أن تؤدي إلى الضغط بشكل فردي (على سبيل المثال ، عبء العمل المفرط أو الضغط بين الأشخاص أو النزاعات الداخلية) تكثيف الشكاوى. إذا استمر النزاع الداخلي على مستوى اللاوعي ، فيمكنه - بمعنى علم النفس النفسي - التعبير عن نفسه على المستوى الجسدي ، على سبيل المثال ، على أنه "لسعة في الصدر".

بالنسبة لأولئك المتأثرين الذين يشعرون بالوخز جسديًا ، يستغرق الأمر عادةً وقتًا طويلاً قبل أن يتمكنوا من قبول هذا التفسير لأنفسهم. هذا الشكل من الدفاع يمكن فهمه من جانب الكائن المنظم ذاتيًا ، والذي يبدو أنه يفضل العَرَض ، مع خوف أقل أو. المشاكل مشغولة وبالتالي قد تظهر على السطح. وبهذا المعنى ، فإن الشكاوى لها وظيفة حماية يجب عدم التخلي عنها قبل الأوان.

يفترض المعالجون الذين يستخدمون التفسيرات المتعلقة بالأعضاء في عملهم أن وخز الثدي مع الخوف على قلبهم يجب أن يكون لديه خلفية مماثلة لجميع المتضررين. بهذا المعنى ، يرتبط القلب بإيقاع الحياة الخاص به ، وإدراك مشاعره والتعبير عنها ، وتجربة الإصابات (مثل الحزن ، وجع القلب).

بقدر ما يمكن أن تكون هذه الجوانب مفيدة ، إذا كان التطبيق صارمًا جدًا ، فهناك دائمًا خطر فرض تفسير على الشخص المعني. قد يؤدي ذلك إلى مقاومة الشفاء.

علاج وخز الثدي الوظيفي

من وجهة نظر ميكانيكية ، يجب تحسين الحركة في منطقة الصدر. طرق مثل هشاشة العظام المذكورة أعلاه و Rolfing تشمل الجسم كله وإحصائياته في الفحص والعلاج. هنا ، من بين أمور أخرى ، يتم إجراء اختبارات لحركة التنفس وحركة الصدر وكذلك علاج قيود الحركة الحالية.

علاوة على ذلك ، يتم وضع الصدر وهياكله فيما يتعلق ببقية الجسم ويتم فحص التوزيع العام للتوتر في الكائن الحي ، وإذا لزم الأمر ، يتم علاجه. لهذا السبب ، من المثير للاهتمام بالنسبة لطبيب العظام ما إذا كان الشخص المصاب يشتكي ، بالإضافة إلى الوخز في الصدر ، على سبيل المثال حول شكاوى المفصل الصدغي الفكي ، آلام الظهر ، ألم القدم أو تورم في الحلق.

يعتمد المفهوم على نموذج تشويه اللفافة (FDM). باستخدام هذا العلاج (اليدوي) ، يتم تحديد تلك النقاط والمناطق التي تسبب الألم للمتضررين بشكل مباشر ثم يتم علاجها. إذا كان هناك ثقب في الصدر ، فبعد تشريح الأعضاء التناسلية ، توجد اضطرابات في انتقال الرباط العظمي أو انتقال وتر عظم على القص. يتم التعامل مع هذه النقاط عن طريق ضغط الإبهام ويتم اختبارها على الفور مرة أخرى.

وخز الثدي - العلاج الطبيعي والطب الشمولي

يستجيب وخز الثدي العصبي جيدًا للاستخدام المنتظم لمستحضرات نباتات طبية ، والتي من ناحية تهدئ الجهاز العصبي الخضري ومن ناحية أخرى لها تأثير قلبي. شاي أعشاب مصنوع من أزهار الزعرور ، جذر فاليريان ، بلسم الليمون ، أوراق إكليل الجبل وزهور زهرة العطاس يستوفي هذا الشرط ، كما يوفر طقوسًا ، حيث يمكن للجهاز العصبي أن يتحول إلى الراحة. يمكن استخدام نفس النباتات خارجيًا في شكل مراهم ، مع فرك منتظم في ثديك (من خلال الرعاية والراحة) للحصول على تأثير علاجي.

العلاجات المثلية التي تستخدم في فاعلية منخفضة هي ، على سبيل المثال ، Coffea (القهوة) ، Convallaria (زنبق الوادي) أو Valeriana (فاليريان).

ما يسمى الارتجاع البيولوجي يمكن أن يساعد المتضررين على التأثير في الشكاوى العصبية بشكل إيجابي باستخدام تقنيات خاصة.

طرق الاسترخاء لثقب الثدي العصبي

لتقليل التوتر والأرق الداخلي ، تتوفر تمارين وإجراءات خاصة لتخفيف التوتر. تُعد العروض مثل اليوجا أو التدريب الذاتي أو استرخاء العضلات التدريجي طريقة جيدة لتخفيف التوتر والتوتر وتعلم القدرة على الاسترخاء. هذا يجعل من الممكن التعامل مع الإجهاد والمواقف غير المريحة والحفاظ على التوازن العقلي.

إذا تم الاشتباه في وجود مشاكل أعمق ، فيمكن حلها باستخدام العلاج بالتنويم المغناطيسي الحديث ، على سبيل المثال ، ودمجها مع صور الاسترخاء والتنشيط. كبديل أو بالإضافة إلى ذلك ، يوصى بالعلاج الجهازي أو الإجراءات النفسية العميقة.

ثقب الثدي الوظيفي - العلاج بالروائح

اروماثيرابي اثبتت انه لسعات غير مريحة او مؤلمة بسبب التوتر. الخلفية هي أن بعض الروائح تؤثر على الجهاز العصبي اللاإرادي وبالتالي تريح العضلات. تشمل العطور الأكثر ملاءمة البابونج والمردقوش واللافندر.

للاستخدام في مصباح العطر ، قم أولاً بإضافة بعض الماء إلى الوعاء ثم رش ما يصل إلى 15 نقطة من الزيت العطري. يمكن خلط الروائح المختلفة حسب الرغبة ، على سبيل المثال باستخدام خمس قطرات من الزيوت الثلاثة المذكورة.

وبدلاً من ذلك ، يمكن أن يكون الحمام المريح مفيدًا جدًا في حالة وخز الصدر المرتبط بالتوتر "للتخلص" من التوتر والوتيرة المحمومة للحياة اليومية. زيت اللافندر ، على سبيل المثال ، مناسب لتقوية التأثير من خلال المساعدة على استعادة السلام الداخلي برائحته المنعشة والمهدئة. الزيوت العطرية الأخرى التي يمكن إضافتها إلى ماء الاستحمام حسب الرغبة هي إكليل الجبل والنعناع والأوكالبتوس والعرعر.

تعليمات حمام الأوكالبتوس والخزامى
  1. املأ الحوض بالماء الدافئ من 36 إلى 39 درجة.
  2. ضع 3 قطرات من زيت الأوكالبتوس و 6 قطرات من زيت اللافندر في 3 ملاعق كبيرة من الكريم.
  3. اخلط المكونات جيدًا معًا.
  4. صب الخليط في ماء الحمام.
  5. ابق في حوض الاستحمام لمدة 15 دقيقة.
  6. ثم يجب أن ترتاح لمدة نصف ساعة.

هام للحصول على حمام عطري:

  • لا تضف الزيوت العطرية حتى يمتلئ الحوض حتى لا يتبخر في بداية الحمام.
  • لا ينبغي أن يكون الماء ساخناً للغاية ، ولكن من الأفضل عند درجة حرارة من 36 إلى 39 درجة.
  • نظرًا لأن الزيوت يمكن أن تسبب تهيج الجلد وهي أيضًا ضعيفة الذوبان في الماء ، فمن المستحسن الاختلاط بمحلول حامل. مناسب لذلك ، على سبيل المثال ، صابون محايد أو ملعقتان أو ثلاث ملاعق كبيرة من الكريم أو الزيت النباتي الدهني (زيت الزيتون ، اللوز ، زيت الجوجوبا ، إلخ.)
  • بشكل عام ، يكفي ثمانية إلى عشر قطرات من الزيت العطري للاستحمام الكامل.

(jvs ، nr ، fp)

معلومات المؤلف والمصدر

يتوافق هذا النص مع مواصفات الأدبيات الطبية والمبادئ التوجيهية الطبية والدراسات الحالية وقد تم فحصها من قبل الأطباء.

دبلوم العلوم الاجتماعية نينا ريس ، باربرا شندوولف لينش

تضخم:

  • Lyall A. J. Higginson: Thoracic Pain ، في: MSD Manual (تم الوصول إليه في 2 أكتوبر 2019) ، msdmanuals.com
  • الجمعية الألمانية للطب العام وطب الأسرة (DEGAM): إرشادات علاج آلام الصدر (تم نشره في 31 يناير 2011) ، awmf.org
  • T. Frieling، G. Bergdoldt، H. D. Allescher، J. F. Riemann: ألم في الصدر - ليس القلب دائمًا! الأهمية السريرية لأمراض الجهاز الهضمي في آلام الصدر غير القلبية. في: مجلة أمراض الجهاز الهضمي ، المجلد 53 ، العدد 02 ، الصفحة 120-124 ، 2015 ، thieme-connect.com
  • M. Koch، R. Somasundaram: التشخيص التفريقي لآلام الصدر الحادة. في: طب الطوارئ والإنقاذ ، أغسطس 2019 ، springer.com

فيديو: 3 علامات لسرطان الثدي.. إياك أن تهمليها! مع الناس (شهر اكتوبر 2020).

Symptoms

Stinging in the chest: breast pricking


Breast pricking - causes and treatment

Stinging in the chest is often associated with a heart attack or breast cancer. In order to avoid taking any risks, the complaints should always be clarified by a doctor as a precaution. Often, however, the cause of continuous or occasional stitches in the chest area is relatively harmless muscular tension. Other possible reasons are, for example, old injuries or psychological stress, which can be felt physically through the "stinging".

Stinging in the chest - brief overview

If there is pain or stinging in the chest, many affected people panic, which in the worst case can contribute to aggravating the symptoms. First of all, it is important to keep calm and to consider what needs to be done. The following brief overview helps to quickly classify the complaints.

  • Contact emergency callif the stinging in the chest suddenly occurs, does not subside or the pain increases and / or conspicuous symptoms such as angina pectoris, radiating pain in the left arm, sudden shortness of breath, excessive sweating, acute abdominal pain, nausea and vomiting, impaired consciousness and Add fear of death!
  • causes: Heart diseases such as cardiac arrhythmia, coronary heart disease, pericardial and myocardial inflammation or a heart attack; Respiratory diseases (e.g. pneumonia, trachitis, pleurisy or pulmonary embolism), injuries to the ribs, breastbone or collarbone, impairment of the costal cartilage, nerve compression or disease in the thoracic area, Tietze syndrome, muscle tension, reflux, and esophageal disorders an aortic aneurysm, tumors and cysts in the chest area, pleural effusion (fluid in the lung gap), diaphragmatic inflammation or cramp as well as some other physical but also psychological causes (e.g. cardiac neurosis).
  • diagnosis: Thorough medical history with questions about the appearance of the stinging, the location, duration and known previous diseases; Eavesdropping (with a stethoscope) and chest scanning, blood pressure measurement, blood tests, ECG (electrocardiogram), echocardiography, stress echocardiography, chest X-rays, computer tomography, magnetic resonance imaging, coronary angiography, lung function test and various other examination methods.
  • treatment: Align strictly with the respective causes; often medication, but may also require surgery; if necessary, psychotherapy for psychologically related complaints; with functional breast pricking often with manual therapies.
  • Naturopathy and holistic medicine: With a psychosomatic background, for example with phytotherapy, biofeedback, hypnosis therapy, relaxation methods such as yoga or autogenic training; Exercise therapy to relieve symptoms and prevent heart disease.

Breast stinging symptoms

Stinging in the chest usually occurs temporarily. Since vital organs such as the heart and lungs are located in the chest, specialist examinations should rule out circulatory disorders (angina pectoris) and a heart attack.

Warning: This is especially true if panic, fear, radiation in the left arm, upper arm pain, shortness of breath, excessive sweating, nausea and vomiting or a feeling of annihilation are added. Another important alarm signal is when the stinging in the chest occurs when breathing or coughing or when thickening in the chest area is felt at the same time.

For some people, the stitches only appear at night or when lying down, others feel them especially in severe stressful situations. The symptoms often appear during physical exertion, such as during running or lifting weights - often when you press the bench or when you push your arm inwards.

The sharp sensations or pain can also be accompanied by complaints in the area of ​​the head, such as ear pressure or headache radiating from the back of the head. It is also possible that they pull up to the back and / or expand to general chest pain.

Women often complain of stinging in the breast while breastfeeding, which is additionally accompanied by falling asleep in the hands (at night) or pain in the forearm.

Stinging in the chest - causes

First and foremost, an immediate medical exclusion from causes such as heart attack, broken ribs, narrowing of the vessels in the heart and diseases of the lungs and their surrounding structures should of course be excluded. If rib cartilage is strongly protruding in parallel, Tietze syndrome should be considered.

However, stinging pain is often muscular tension, especially if it is movement-dependent.

If structural causes could be excluded, from a functional point of view it is often tension or irritation of the chest muscles that pull from the sternum to the shoulder. Many people complain about the mechanically triggerable stinging, especially at the base of the breastbone.

Since the ribs stretch from the sternum to the back in the back, it is easy to understand that tense back muscles or strength at the rib-vertebral joints can also be transmitted forward and trigger the symptoms.

Breast stinging due to old injuries and inflammation

According to body therapies such as Rolfing or osteopathy, old injuries or inflammation-related adhesions of the lung fur are another possible cause. Because these can cause movement restrictions and subsequently lead to a stinging. Last but not least, because the lungs swell strongly when breathing and the heart and surrounding structures, such as the sliding connective tissue (fascia), have to move with it.

It is conceivable that people with a lot of sedentary reading and computer activities bring additional strength to the chest region. In his book "Dynamic Morphology", the Austrian philosopher Professor Otto Julius Hartmann (1895-1989) suggests the logic that the principle of our brain skull, which is characterized by firmness and massive non-dynamics, is suitable for people who do a lot of brainwork. continues in the rest of the body and can cause these symptoms.

Breast pricking when breastfeeding

Stinging in the chest when breastfeeding can result from the forward inclined posture. Hands that have fallen asleep and / or forearm pain that occur at the same time can be caused by the fact that the high tension of the pectoral muscles clamps vessels that run to the arms. In this case presumably not only mechanical, but also hormonal factors play a role.

Nervous and psychosomatic stinging in the chest

Nervous heart complaints are mainly characterized by an accelerated heart activity, but other typical symptoms include tightness of the heart, feeling of pressure and chest stinging. This is not due to poor heart performance, but rather increased excitability. The function of the heart is largely controlled by the vegetative nervous system and thus reacts finely to the imbalances that result from the interaction between body and soul.

In this case, there are often other vegetative symptoms such as inner restlessness, sleep disorders, a so-called irritable bladder or irritable bowel syndrome.

All situations and conflicts that can individually trigger stress (for example, excessive workload, interpersonal stress or internal conflicts) can be considered as intensifying the complaints. If an internal conflict persists on an unconscious level, it can - in the sense of psychosomatics - express itself on the physical level, for example, as "stinging in the chest".

For those affected who feel the stinging physically, it usually takes a long time before they can accept this explanation for themselves. This form of defense is understandable from the aspect of the self-organizing organism, which seems to prefer the symptom, that with less fear or. Problems is occupied and therefore may come to the fore. In this sense, the complaints have a protective function that must not be abandoned prematurely.

Therapists who use organ-related interpretations in their work assume that a breast prick with fear for their own heart must have a similar background for all those affected. In this sense, the heart is related to one's own rhythm of life, the perception and expression of one's own feelings, the experience of injuries (e.g. grief, heartache).

As helpful as these aspects can be, if the application is too rigid, there is always the risk of imposing an explanation on the person concerned. This may lead to resistance to healing.

Treatment for functional breast pricking

From a mechanical point of view, the movement in the chest area must be improved. Methods such as the aforementioned osteopathy and Rolfing involve the entire body and its statics in the examination and therapy. Here, among other things, tests of breathing movement and chest mobility as well as treatment of existing movement restrictions are carried out.

Furthermore, the chest and its structures are placed in relation to the rest of the body and the general distribution of tension in the organism is examined and, if necessary, treated. For this reason, it is interesting for an osteopath whether the affected person complains, in addition to the stinging in the chest, for example of complaints of the temporomandibular joint, back pain, foot pain or a lump in the throat.

The concept is based on the fascia distortion model (FDM). With this (manual) treatment, those points and areas that cause pain to those affected are determined directly and then treated. If there is a puncture puncture in the chest, then after the FDM there are disorders in the bone-ligament transition or bone-tendon transition on the sternum. These points are dealt with by thumb pressure and immediately tested again.

Breast pricking - naturopathy and holistic medicine

Nervous breast pricking responds well to regular use of medicinal plant formulations, which on the one hand calm the vegetative nervous system and on the other hand have a cardiac effect. An herbal tea made from hawthorn blossoms, valerian root, lemon balm, rosemary leaves and arnica flowers fulfills this requirement and, as a ritual, also provides a break during which the nervous system can switch to rest. The same plants can also be used externally in the form of ointments, with regular rubbing in of your own breast (through care and rest) to have a therapeutic effect.

Homeopathic remedies that are used in low potencies include coffea (coffee), Convallaria (lily of the valley) or Valeriana (valerian).

So-called biofeedback can help those affected to influence nervous complaints favorably with special techniques.

Relaxation methods for nervous breast piercing

To minimize tension and inner restlessness, special exercises and procedures for stress relief are available. Offers such as yoga, autogenic training or progressive muscle relaxation are a good way to relieve stress and tension and to learn the ability to relax. This makes it possible to cope with stress and uncomfortable situations and to maintain mental balance.

If deeper problems are suspected, these can be worked up using modern hypnotherapy, for example, and combined with relaxing and invigorating images. Alternatively or in addition, systemic therapy or deep psychological procedures are recommended.

Functional breast piercing - aromatherapy

Aromatherapy has proven itself for uncomfortable or painful stings due to tension. The background is that certain scents influence the autonomic nervous system and thereby relax the muscles. The most suitable fragrances include chamomile, marjoram and lavender.

For use in the fragrance lamp, first add some water to the bowl and then drizzle up to 15 drops of essential oil. The different scents can be mixed as desired, for example by using five drops of the three oils mentioned.

Alternatively, a relaxing bath can be very beneficial in case of tension-related chest pricking to "shake off" the stress and hectic pace of everyday life. Lavender oil, for example, is suitable for strengthening the effect by helping to regain inner peace with its fresh and soothing fragrance. Other essential oils that can be added to the bath water as desired are rosemary, peppermint, eucalyptus and juniper.

Instructions for a eucalyptus-lavender bath
  1. Fill the tub with 36 to 39 degrees warm water.
  2. Put 3 drops of eucalyptus oil and 6 drops of lavender oil in 3 tablespoons of cream.
  3. Mix the ingredients well together.
  4. Pour the mixture into the bath water.
  5. Stay in the tub for about 15 minutes.
  6. Then you should rest for half an hour.

Important for an aroma bath:

  • Do not add the essential oils until the tub is full so that it does not evaporate at the start of the bath.
  • The water should not be too hot, but is best at a temperature of 36 to 39 degrees.
  • Since the oils can cause skin irritation and are also poorly water-soluble, mixing with a carrier solution is advisable. Suitable for this are, for example, neutral soap or two to three tablespoons of cream or fatty vegetable oil (olive, almond, jojoba oil etc.)
  • Generally, eight to ten drops of essential oil are sufficient for a full bath.

(jvs, nr, fp)

Author and source information

This text corresponds to the specifications of the medical literature, medical guidelines and current studies and has been checked by medical doctors.

Dipl. Social Science Nina Reese, Barbara Schindewolf-Lensch

Swell:

  • Lyall A. J. Higginson: Thoracic Pain, in: MSD Manual (accessed October 2, 2019), msdmanuals.com
  • German Society for General Medicine and Family Medicine (DEGAM): Treatment guidelines for chest pain (published January 31, 2011), awmf.org
  • T. Frieling, G. Bergdoldt, H. D. Allescher, J. F. Riemann: chest pain - not always the heart! Clinical significance of gastrointestinal diseases in non-cardiac chest pain; in: Journal of Gastroenterology, Volume 53, Issue 02, page 120-124, 2015, thieme-connect.com
  • M. Koch, R. Somasundaram: differential diagnosis of acute chest pain; in: Emergency + Rescue Medicine, August 2019, springer.com


Video: Surgical management of Ca Breast-Dr Manjula Rao, Consultant, Breast Oncology,Cancer Institute WIA (January 2022).