أخبار

النظام الغذائي: خمسة فيتامينات تفتقر إليها غالبًا


قد تحتاج إلى المزيد من هذه الفيتامينات الخمسة

على عكس أسلافنا ، لم يعد يتعين على معظم الناس القلق بشأن اضطرابات نقص الفيتامين الشديدة. من ناحية ، نحن على علم أفضل بالتغذية ، ومن ناحية أخرى ، لدينا إمكانية الوصول المستمر إلى الأطعمة المتوازنة. ومع ذلك ، هناك بعض الفيتامينات التي غالبًا ما يتم تجاهلها. يشرح أخصائي التغذية.

Mira llic أخصائية تغذية في عيادة كليفلاند الشهيرة في الولايات المتحدة الأمريكية. في مساهمة حديثة من العيادة ، يقدم أخصائي التغذية خمسة فيتامينات مهمة غالبًا ما يتم تجاهلها في نظامنا الغذائي. كما يقدم نصائح حول الأطعمة التي يمكن استخدامها لضمان تناول المزيد من هذه الفيتامينات.

فيتامين ب 12

يساعد فيتامين ب 12 في الحفاظ على صحة خلايا الأعصاب والدم. كما يدعم فيتامين إنتاج الطاقة في الجسم والحمض النووي. مع تقدم العمر ، ومع ذلك ، هناك حمض أقل في المعدة اللازمة لإطلاق فيتامين B12 من الطعام ، يشرح الليك. يمكن لأمراض مثل داء كرون أو الأدوية مثل مثبطات مضخة البروتون وحاصرات H2 وعقار الميتفورمين السكري أن تؤثر أيضًا على الإطلاق.

يتم الحصول على فيتامين ب 12 بشكل رئيسي من الأطعمة الحيوانية مثل:

  • الأسماك (مثل الرنجة والسلمون والتراوت) ،
  • الرخويات،
  • المحار ،
  • لحم البقر وعجل الكبد ،
  • توت البحر النبق ،
  • لحم،
  • دواجن،
  • بيض،
  • حليب،
  • منتجات الألبان (مثل الجبن واللبن) ،
  • حليب الصويا المدعم.

يجد بعض الناس صعوبة في تلبية احتياجاتهم

يقول إيليك: "قد يكون النباتيون والنباتيون أكثر عرضة لخطر الإصابة بقليل من فيتامين ب 12 في نظامهم الغذائي". يمكن أن تساعد الأطعمة المدعمة هنا. حتى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا معرضون لخطر عدم تناول كميات كافية من فيتامين ب 12. إذا كنت في شك ، يجب عليك استشارة الطبيب واتخاذ الإجراءات المضادة في حالة نقص فيتامين B12.

حمض الفوليك

يحتوي حمض الفوليك على العديد من الأشكال المختلفة لفيتامين B9 ، المسؤول عن تكوين خلايا الدم الحمراء ونمو الخلايا الصحي. في الأسابيع الأولى من الحمل ، يساعد حمض الفوليك على منع العيوب الخلقية. وفقًا لـ Ilic ، لا يحصل الكثير من الأشخاص على ما يكفي من حمض الفوليك في نظامهم الغذائي. يؤكد اختصاصي التغذية: "مع ذلك ، فإن زيادة الاستهلاك اليومي يمكن أن تكون أسهل مما تعتقد". يوجد الكثير من حمض الفوليك في هذه الأطعمة:

  • الخضار الورقية ، أو السلطات ،
  • الفاكهة ، وخاصة الحمضيات والبطيخ والفراولة ،
  • طماطم،
  • نبات الهليون،
  • الكرنب،
  • منتجات الحبوب الكاملة ،
  • نخالة القمح،
  • البقوليات (مثل الفاصوليا والعدس والبازلاء).

فيتامين د

يعد الإمداد الكافي من فيتامين د أمرًا بالغ الأهمية حتى يتمكن جسمك من امتصاص الكالسيوم. وهذا بدوره ضروري للعظام والأسنان الصحية. ويوضح خبير التغذية أن نقص فيتامين د يرتبط أيضًا بأنواع معينة من السرطان وأمراض القلب. على عكس الفيتامينات الأخرى ، مصدرنا الرئيسي لفيتامين د ليس الطعام ، ولكن الشمس. ومع ذلك ، هناك بعض الأطعمة التي تعمل كمصدر طبيعي لفيتامين د ، مثل:

  • سمك السالمون،
  • سمك مملح،
  • الانقليس،
  • تونة،
  • السردين ،
  • الفطر،
  • جبنه،
  • بيض.

فيتامين ب 6

فيتامين B6 هو جزء من حوالي 200 تفاعل كيميائي حيوي في جسم الإنسان. قبل كل شيء ، يشارك الفيتامين في تنظيم النوم والشهية والمزاج. كما أن لها دورًا رئيسيًا في المهارات المعرفية والوظيفة المناعية. نادرًا ما تحدث أعراض نقص صحيحة مع هذا الفيتامين ، ولكن خاصةً لا يحصل المسنون غالبًا على الجرعة اليومية الموصى بها. تحتوي هذه الأطعمة على الكثير من فيتامين ب 6:

  • بطاطا،
  • الخضار الورقية الخضراء،
  • الكرنب،
  • الحبوب ،
  • الأرز البري،
  • موز،
  • أفوكادو،
  • تفاحة،
  • دجاج،
  • البقوليات (مثل الحمص) ،
  • المكسرات.

فيتامين أ

فيتامين أ مهم للبصر ، وللجلد الصحي وللجهاز المناعي. وهو موجود في فيتامين أ المشكل مسبقًا (الريتينول) وبيتا كاروتين ، والذي يحوله الجسم إلى شكل نشط. توصي Ilic بالخضروات والفواكه الخضراء أو البرتقالية أو الصفراء كمصادر جيدة لبيتا كاروتين ، مثل:

  • جزر،
  • البطاطا الحلوة،
  • كرنب،
  • جزر،
  • بقدونس،
  • سبانخ،
  • بروكلي.

بعض الأطعمة الحيوانية غنية أيضًا بفيتامين أ المشكل مسبقًا ، مثل:

  • بيض،
  • حليب،
  • زبدة،
  • جبنه،
  • الكبد.

"مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ، يمكنك الحصول على تناول فيتامين الخاص بك على الطريق الصحيح في أي وقت من الأوقات على الإطلاق" ، تلخص ميرا ليك أخصائية التغذية. (ف ب)

معلومات المؤلف والمصدر

يتوافق هذا النص مع مواصفات الأدبيات الطبية والمبادئ التوجيهية الطبية والدراسات الحالية وقد تم فحصها من قبل الأطباء.

محرر الدراسات العليا (FH) فولكر بلاسيك

تضخم:

  • كليفلاند كلينك: 5 فيتامينات قد تحتاج إلى المزيد منها وأين يمكن الحصول عليها (منشور: 29 مايو 2020) ، health.clevelandclinic.org



فيديو: نظام غذائي يخرج السموم من الجسم ويحمي البشرة مع رضوى الشربيني وريهام شاكر. هي وبس (شهر اكتوبر 2021).

News

Diet: Five vitamins that are often lacking

Diet: Five vitamins that are often lacking



We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

You may need more of these five vitamins

Unlike our ancestors, most people no longer have to worry about drastic vitamin deficiency disorders. On the one hand, we are better informed about nutrition and, on the other hand, we have constant access to balanced foods. However, there are some vitamins that are often neglected. A nutritionist explains.

Mira llic is a nutritionist at the renowned Cleveland Clinic in the USA. In a recent contribution from the clinic, the nutrition specialist presents five important vitamins that are often neglected in our diet. It also gives tips on which foods can be used to ensure that more of these vitamins are ingested.

Vitamin B12

Vitamin B12 helps keep nerve and blood cells healthy. The vitamin also supports the body's energy production and DNA. With increasing age, however, there is less acid in the stomach that is needed to release vitamin B12 from food, explains llic. Diseases such as Crohn's disease or drugs such as proton pump inhibitors, H2 blockers and the diabetes drug metformin can also affect the release.

Vitamin B12 is mainly obtained from animal foods such as:

  • Fish (e.g. herring, salmon and trout),
  • Clams,
  • Oysters,
  • Beef and calf liver,
  • Sea buckthorn berries,
  • Flesh,
  • Poultry,
  • Eggs,
  • Milk,
  • Dairy products (e.g. cheese, yoghurt),
  • fortified soy milk.

Some people find it difficult to meet their needs

“Vegetarians and vegans may be at higher risk of having too little B12 in their diet,” says Ilic. Fortified foods can help here. Even people over 50 years of age are at risk of not taking in sufficient amounts of vitamin B12. If in doubt, you should consult a doctor and take countermeasures in the event of a vitamin B12 deficiency.

Folic acid

Folic acid includes the many different forms of vitamin B9, which is responsible for the formation of red blood cells and healthy cell growth. In the first weeks of pregnancy, folic acid helps prevent birth defects. According to Ilic, many people don't get enough folic acid in their diet. “However, increasing daily consumption can be easier than you think,” emphasizes the nutritionist. There is a lot of folic acid in these foods:

  • Leafy green vegetables, or salads,
  • Fruits, in particular citrus fruits, melons and strawberries,
  • Tomatoes,
  • Asparagus,
  • Cabbage,
  • Whole grain products,
  • Wheat bran,
  • Legumes (e.g. beans, lentils and peas).

Vitamin D

An adequate supply of vitamin D is crucial so that your body can absorb calcium. This in turn is needed for healthy bones and teeth. A vitamin D deficiency is also associated with certain types of cancer and heart diseases, explains the nutrition expert. Unlike other vitamins, our main source of vitamin D is not the food, but the sun. However, there are some foods that serve as a natural source of vitamin D, such as:

  • Salmon,
  • Herring,
  • Eel,
  • Tuna,
  • Sardines,
  • Mushrooms,
  • Cheese,
  • Eggs.

Vitamin B6

Vitamin B6 is part of around 200 biochemical reactions in the human body. Above all, the vitamin is involved in regulating sleep, appetite and mood. It also has a key role in cognitive skills and immune function. Correct deficiency symptoms are rare with this vitamin, but especially the elderly often do not get the recommended daily dose. These foods contain a lot of vitamin B6:

  • Potatoes,
  • green leafy vegetables,
  • Cabbage,
  • Grain,
  • Wild rice,
  • Bananas,
  • Avocado,
  • Apple,
  • Chicken,
  • Legumes (such as chickpeas),
  • Nuts.

Vitamin A

Vitamin A is important for eyesight, for healthy skin and for the immune system. It is contained in pre-formed vitamin A (retinol) and beta-carotene, which the body converts into an active form. Ilic recommends green, orange or yellow vegetables and fruits as good sources of beta-carotene, such as:

  • Carrots,
  • Sweet potatoes,
  • Kale,
  • Carrots,
  • Parsley,
  • Spinach,
  • Broccoli.

Some animal foods are also rich in pre-formed vitamin A, such as:

  • Eggs,
  • Milk,
  • Butter,
  • Cheese,
  • Liver.

"With a healthy, balanced diet, you can get your vitamin intake on the right track in no time at all," sums up nutritionist Mira llic. (vb)

Author and source information

This text corresponds to the requirements of the medical literature, medical guidelines and current studies and has been checked by medical doctors.

Graduate editor (FH) Volker Blasek

Swell:

  • Cleveland Clinic: 5 Vitamins You May Need More of and Where To Get Them (published: May 29th, 2020), health.clevelandclinic.org



Video: 10 Signs Your Body Needs More Magnesium (August 2022).