أخبار

ارتفاع استهلاك الملح يفضل ارتفاع ضغط الدم


هل يضر الملح ميكروبات الأمعاء؟

وفقا لدراسة حديثة ، يبدو أن انخفاض تناول الملح مفيد لميكروبات الأمعاء وضغط الدم. لذلك يوصى بتناول كمية أقل من الملح. وينطبق هذا بشكل خاص على النساء اللواتي يعانين من ارتفاع ضغط الدم غير المعالج ، حيث يعانين من تأثير أكبر من تناول كميات أكبر من الملح.

وجدت الدراسة المشتركة الأخيرة التي أجرتها جامعة كوين ماري في لندن وكلية الطب بجورجيا أن زيادة تناول الملح يبدو أنها تضر بضغط الدم وميكروبات الأمعاء. تم تقديم نتائج الدراسة في مجلة "ارتفاع ضغط الدم" التي تصدر باللغة الإنجليزية.

تم تحليل البيانات من 145 شخصا

عند فحص دم 145 من النساء والرجال البالغين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم غير المعالج ، وجد الباحثون أن تناول القليل من الملح يمكن أن يحسن الفلورا المعوية. أظهرت النساء على وجه الخصوص زيادة محتوى الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة في الدم بعد ستة أسابيع فقط من تناول الصوديوم اليومي بحوالي 2.3 جرام ، وهو مؤشر على وجود ميكروبيوم سليم. توصي جمعية التغذية الألمانية (DGE) بحد أقصى ستة غرامات من ملح الطعام يوميًا.

هل ينظم الميكروبيوم ضغط الدم؟

هناك أدلة متزايدة على أن الميكروبيوم يلعب دورًا مباشرًا في تنظيم ضغط الدم. تشير النتائج الجديدة إلى أن النظام الغذائي الغني بالملح يغير ميكروبات الأمعاء ، خاصة في النماذج الحيوانية لارتفاع ضغط الدم الحساس للملوحة. في دراستهم الحالية ، حاول الباحثون فهم الآليات الأساسية لكيفية تسبب نظام غذائي عالي الملح في ارتفاع ضغط الدم.

ما هي وظائف الجراثيم المعوية؟

تشمل الجراثيم المعوية جميع البكتيريا والفيروسات والطفيليات والفطريات التي تملأ الجهاز الهضمي. هذه لها وظائف متنوعة ، من دعم هضم الطعام إلى الاستجابة المناعية والتأثير على الميل إلى زيادة الوزن.

ما هي تداول الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة؟

تعد الأحماض الدهنية المتداولة قصيرة السلسلة مصدرًا مهمًا للطاقة للخلايا الظهارية التي تبطن الأمعاء الغليظة وتمنع المحتوى من الهروب من الجهاز الهضمي إلى الجسم. يعتقد أن الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة تلعب أيضًا دورًا في الحماية من المشاكل الشائعة مثل الالتهاب والسمنة وداء السكري.

كيف يؤثر تداول الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة على ضغط الدم؟

من المعروف أن تداول الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة يلعب دورًا في تنظيم ضغط الدم. يتم امتصاص هذه المستقلبات المعوية الصغيرة في مجرى الدم بأكمله. ترتبط بالمستقبلات في الأوعية الدموية والكلى ، والتي تلعب دورًا مهمًا في إطلاق إنزيم الرينين. يضمن الرينين تدفق الدم الجيد إلى الكلى ويلعب دورًا مهمًا في التحكم في ضغط الدم. أفاد الباحثون أن مستويات الدم من الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة المتداولة يمكن اعتبارها مؤشرًا على صحة الميكروبات المعوية.

ماذا كانت التوقعات؟

افترضت مجموعة البحث أنه حتى الانخفاض المتواضع في تناول الملح من شأنه أن يغير مستويات تداول الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة وتخفض ضغط الدم.

كيف عمل التحقيق؟

لم يتم أخذ عينات البراز من المشاركين في الدراسة. بدلا من ذلك ، تم فحص تداول الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة. لمدة أسبوعين ، تلقى جميع المشاركين تعليمات مفصلة حول كيفية تقليل تناولهم للصوديوم إلى حوالي 2000 ملليغرام في اليوم. في الدراسة المعشاة ذات التحكم بالغفل ، تلقى نصف المشاركين إما صوديوم أو قرص وهمي تسع مرات في اليوم لمدة ستة أسابيع. بعد الفترة ، تم تغيير المجموعات.

ماذا فعل انخفاض تناول الملح؟

وجد الباحثون أن الحد من تناول الصوديوم زاد من جميع الأحماض الدهنية الثمانية قصيرة السلسلة ، والتي هي المنتج النهائي لتخمير الألياف التي يتم تفتيتها بواسطة الميكروبات. من الطبيعي أن البشر ليس لديهم إنزيمات لهضم العديد من هذه الألياف.

ماذا فعلت مستويات زيادة تداول الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة؟

وجد الفريق أن زيادة مستويات الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة المتداولة ارتبطت باستمرار بانخفاض ضغط الدم وزيادة مرونة الأوعية الدموية. زادت فترات تناول الملح المرتفع ضغط الدم لدى كل من الرجال والنساء. أدى انخفاض تناول الملح إلى تحسن في ضغط الدم.

كانت الآثار على النساء أقوى

توضح مجموعة البحث أن آثار تناول الملح كانت أكثر وضوحا لدى النساء. هناك اختلافات ثابتة بشكل عام في الجراثيم بين الرجال والنساء. الصوديوم عامل في كلا الجنسين ، لكن التأثيرات المتعلقة بالميكروبات المعوية تبدو أكثر وضوحًا لدى النساء. هناك حاجة إلى مزيد من البحث الآن للتحقق من ذلك عن كثب. قد يكون ارتفاع مستويات الملح يؤثر على ضغط الدم لدى الرجال والنساء بطرق مختلفة.

التأثيرات على ضغط الدم الانقباضي

على سبيل المثال ، في قياس 24 ساعة ، كان ضغط الدم الانقباضي أقل بخمس نقاط تقريبًا عندما كانت النساء يتبعن نظامًا غذائيًا قليل الملح مقارنة بالنساء اللائي يتبعن نظامًا غذائيًا عالي الملح. كان ضغط الدم الانقباضي أقل بثلاث نقاط فقط لدى الرجال الذين يتبعون نظامًا غذائيًا قليل الملح مقارنة بالرجال الذين يتبعون نظامًا غذائيًا عالي الملح.

يجب أن تشمل الدراسات المستقبلية عينات البراز

في المستقبل ، سيتم إجراء دراسة أكبر حيث سيتم أيضًا فحص عينات البراز من أجل تقييم المحتوى الميكروبي والصحة بشكل مباشر. وهذا سيجعل من الممكن تحديد ما إذا كانت الاختلافات بين الجنسين التي حدثت في الدراسة الحالية لا تزال قائمة. (مثل)

معلومات المؤلف والمصدر

يتوافق هذا النص مع مواصفات الأدبيات الطبية والمبادئ التوجيهية الطبية والدراسات الحالية وقد تم فحصها من قبل الأطباء.

تضخم:

  • Li Chen ، Feng J. He ، Yanbin Dong ، Ying Huang ، Changqiong Wang ، Gregory A. Harshfield ، Haidong Zhu: الحد المتواضع من الصوديوم يزيد من تداول الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة في ارتفاع ضغط الدم غير المعالج ، في ارتفاع ضغط الدم (تم نشره في 1 يونيو 2020) ، ارتفاع ضغط الدم

فيديو: ربى مشربش - تقليل الملح لمرضى ارتفاع ضغط الدم. Roya (سبتمبر 2020).

News

High salt consumption favors high blood pressure


Does salt harm the gut microbiome?

According to a recent study, lower salt intake seems to be beneficial for the gut microbiome and blood pressure. So it is recommended to eat less salt. This is especially true for women with untreated high blood pressure, as they experience more of an impact from greater salt intake.

The recent joint study by the Queen Mary University of London and the Medical College of Georgia found that increased salt intake appeared to be detrimental to blood pressure and the gut microbiome. The results of the study were presented in the English-language journal "Hypertension".

Data from 145 people were analyzed

When examining the blood of 145 adult women and men with untreated hypertension, the researchers found that low salt intake can improve the intestinal flora. Women in particular showed an increased content of short-chain fatty acids in the blood after just six weeks of daily sodium intake of around 2.3 grams, an indicator of a healthy microbiome. The German Nutrition Society (DGE) recommends a maximum of six grams of table salt a day.

Does the microbiome regulate blood pressure?

There is growing evidence that the microbiome plays a direct role in regulating blood pressure. New findings suggest that a high-salt diet changes the gut microbiome, especially in animal models for salt-sensitive hypertension. In their current study, the researchers tried to understand the underlying mechanisms of how a high-salt diet causes high blood pressure.

What are the functions of the gut microbiota?

The gut microbiota includes all the bacteria, viruses, protozoa and fungi that populate the gastrointestinal tract. These have a variety of functions, from supporting the digestion of food to the immune response and influencing the tendency to gain weight.

What Are Circulating Short Chain Fatty Acids?

Circulating short-chain fatty acids are an important source of energy for the epithelial cells that line the large intestine and prevent content from escaping from the gastrointestinal tract into the body. Short chain fatty acids are believed to also play a role in protecting against common problems such as inflammation, obesity, and diabetes.

How do circulating short chain fatty acids affect blood pressure?

Circulating short chain fatty acids are already known to play a role in regulating blood pressure. These small intestinal metabolites are absorbed into the entire bloodstream. They bind to receptors in the blood vessels and kidneys, which play an important role in the release of the enzyme renin. Renin ensures good blood flow to the kidneys and plays an important role in blood pressure control. The blood levels of circulating short-chain fatty acids can be seen as an indicator of the health of the gut microbiome, the researchers report.

What were the expectations?

The research group's hypothesis was that even a modest reduction in salt intake would change the levels of circulating short-chain fatty acids and lower blood pressure.

How did the investigation work?

No stool samples were taken from the study participants. Instead, circulating short chain fatty acids were examined. For two weeks, all participants received detailed instructions on how to reduce their sodium intake to around 2,000 milligrams a day. In the randomized, placebo-controlled study, half of the participants received either a sodium or a placebo tablet nine times a day for six weeks. After the period, the groups were changed.

What did lower salt intake do?

The researchers found that reducing sodium intake increased all eight short-chain fatty acids, which are the end product of the fermentation of fibers that are broken down by the microbiota. Humans naturally do not have enzymes to digest many of these fibers.

What did increased levels of circulating short chain fatty acids do?

The team found that increased circulating short-chain fatty acid levels were consistently associated with lower blood pressure and increased blood vessel flexibility. Periods of higher salt intake raised blood pressure in both men and women. Lower salt intake led to an improvement in blood pressure.

Effects on women were stronger

The effects of salt intake were most evident in women, explains the research group. There are generally consistent differences in microbiota between men and women. Sodium is a factor in both sexes, but the effects related to the gut microbiome appear to be more pronounced in women. More research is now needed to check this more closely. It may well be that high salt levels affect blood pressure in men and women in different ways.

Effects on systolic blood pressure

For example, in the 24-hour measurement, systolic blood pressure was almost five points lower when women were on a low-salt diet compared to women who were on a high-salt diet. Systolic blood pressure was only three points lower in men on a low-salt diet compared to men on a high-salt diet.

Future studies should include faecal samples

In the future, a larger study will be carried out in which faecal samples will also be examined in order to assess the microbial content and health more directly. This would make it possible to determine whether the gender differences that emerged in the current study persisted. (as)

Author and source information

This text corresponds to the requirements of the medical literature, medical guidelines and current studies and has been checked by medical doctors.

Swell:

  • Li Chen, Feng J. He, Yanbin Dong, Ying Huang, Changqiong Wang, Gregory A. Harshfield, Haidong Zhu: Modest Sodium Reduction Increases Circulating Short-Chain Fatty Acids in Untreated Hypertensives, in Hypertension (Posted Jun 1, 2020), Hypertension


Video: Salt Intake With high Blood Pressure (January 2022).